|

  • تعريف موجز بأعمال الشركة

    تأسست شركة الساحل الفضي للمقاولات وحفر الأنفاق في أبوظبي عام 1997 وتعتبر اليوم واحدة من شركات الإنشاءات والبناء الرائدة والأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة بالنظر لأهمية وحجم المشاريع المنفذة في القطاعين العام والخاص. تعمل الشركة من خلال أقسامها الإدارية والهندسية والتنفيذية العالية التأهيل وتجهيزاتها المتطورة على تقديم حلول متكاملة لإنجاز كبرى المشاريع في قطاعات الأعمال الإنشائية والبنية التحتية وأعمال الإلكتروميكانيك وفق أرقى المعايير العالمية.

  • لمحة تاريخية

    في العام 1997 إنطلقت أعمال الشركة لتلبية الحاجات المتزايدة لمشاريع البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع النمو العمراني والتطور الكبير في هذا المجال، وتعتبر الشركة من أوائل شركات البناء والمقاولات التي إعتمدت تقنيات حديثة لإنجاز أعمال البنية التحتية وحفر الأنفاق باستخدام تقنية الحفر الدقيق والحفر الإتجاهي الأفقي تلك التقنية التي ساهمت في إنجازات الشركة لكبرى

    مع تزايد الطلب على خدماتها نوعت الشركة من الخدمات التي تقدمها بإتجاه مختلف المشاريع المدنية والإنشائية الرئيسية حيث أطلقت أحدث تقنيات البناء والإنشاءات الأميركية في مجال الصناعة المحمولة (المتنقلة) للهياكل المعدنية Ultimate Building Machine، وقدمت من خلالها عدة مشاريع نوعية تميزت بجماليات التصنيع ودقة وسرعة الإنجاز.

    في العام 2002 أصبحت شركة الساحل الفضي للمقاولات وحفر الأنفاق مقاولاً رئيسياً لقيادة الأشغال العسكرية وقيادة حرس الرئاسة، ومنذ ذلك الحين تمكنت الشركة من تنفيذ العديد من المشاريع الإنشائية الرئيسية حول الإمارات للقوات المسلحة باستخدام تقنية UBM وغيرها من التقنيات الإنشائية كما قامت الشركة بانجاز مشاريع نوعية كبرى في مجالات متخصصة.

    في العام 2008 أصبحت الوكيل والشريك المحلي لمجموعة سانواي الماليزية، حيث فاز إئتلافهما بعقود تنفيذ المرحلة الأولى من كابيتالا (المشروع المشترك بين شركة مبادلة - أبوظبي وكابيتالاند السينغافورية( وهو مشروع أرزانة، مرتفعات الريحان، هذه المشاريع التي كانت بقيمة 500 مليون دولار أميركي، وتم تسليمها في موعدها المقرر / نوفمبر من العام 2011. مع النمو الكبير في حجم أعمال الشركة فقد إهتمت إدارتها بتأهيل وتدريب كوادر متخصصة وخبيرة للعمل في مختلف مفاصل المشاريع، حيث إرتفع عدد الموظفين تدريجياً حتى وصل 2300 موظف بحلول العام 2015.

  • رسالة رئيس مجلس الإدارة

    التطلع الدائم لتحقيق مزيد من الإنجازات، كلمات تختصر قصة نجاح شركة الساحل الفضي للمقاولات وحفر الأنفاق ذ.م.م منذ إنطلاقة أعمالها كشركة مقاولات قبل عشرين عاماً. فقد عملنا منذ وضع الخطوات الأولى لمشروع تأسيس الشركة على إنجاز بنية نجاح مستدام، فمن يمتلك البنية التحتية الراسخة يمكنه تقديم مشروع راسخ البنيان..

    أدوات نجاحنا كانت منذ البدايات فريق عمل مؤهل، خبير ومؤمن دوماً بقدرته على الإنتقال من إنجاز لآخر، وتم تزويد هذا الفريق بمتطلبات هذه الإنجازات، حيث رسمنا استراتيجيتنا الخاصة المبنية على استخدام أحدث التقنيات بتنفيذ مشاريعنا وفق أرقى المعايير العالمية التي تطلبها العمل مع عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    مع مرور عشرون عاماً على تأسيسها، ومع الإنجازات المحققة في قطاعات الإنشاءات ومقاولات البناء، تتطلع الساحل الفضي إلى مد نجاحاتها نحو آفاق جديدة منطلقة من إيمانها المطلق مع شركائها الاستراتيجيين بالغد المشرق لقطاع الإنشاءات والبناء في دولة الإمارات العربية المتحدة مع استمرار النهوض الاقتصادي والعمراني المطرد... وستبقى شركة الساحل الفضي للمقاولات وحفر الأنفاق تنظر لسجل نجاحاتها بأنه مجرد بداية، حيث أن هدفنا الدائم هو البحث عن تحديات مهنية جديدة تشكل المحرك الرئيس لأعمال شركتنا.

    شاهر محمد علي العورتاني
    رئيس مجلس الإدارة – الشريك المؤسس
  • الرسالة والرؤية

    الرسالة:

    • إنجاز الأعمال الهندسية والإنشائية بأداء رفيع يتناسب مع متطلبات العملاء والمعايير العالمية من حيث الجودة، التكاليف، الوقت، السلامة المهنية والإهتمامات البيئية.

    • تطوير نظام إداري فعال يحقق الإنتاجية المثلى، وتعزيز ثقافة التميز عند موظفي الشركة في مختلف مفاصل العمل.

    • العمل المستدام على تطوير أداء الشركة وتعزيز قيمها.

    • التركيز على عمل الرقابة التنظيمية وتشجيع الموظفين الذين يعملون على تعزيز هذا النمو.

    الرؤية:

    المضي قدماً لتصبح شركة الساحل الفضي للمقاولات وحفر الأنفاق شركة الهندسة والإنشاءات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وذلك من خلال الإلتزام بتسليم المشاريع وفق المعايير الدولية.

  • القيم

    • اكتساب الخبرة المستمر

    • ارضاء العملاء

    • الثقة

    • الأشخاص

    • الالتزام

    • النزاهة

    • التكيف والمرونة في العمل

    اقرأ المزيد
  • الشهادات والجوائز

    شركة الساحل الفضي للمقاولات وحفر الأنفاق ذ.م.م تعتبر من الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والحائزة على أعلى تصنيف (درجة خاصة) لشركات مقاولات البناء بأنواعها ومقاولات الإنشاءات المعدنية، كما أنها مصنفة ضمن شركات توزيع الطاقة ومقاولات الأعمال الميكانيكية والكهربائية وقطاع أعمال مقاولات شبكات ومحطات توزيع الطاقة، مقاولات شبكات الإتصال، محطات وشبكات توزيع المياه، مقاولات شبكات الصرف الصحي وتوصيلات المنازل. وقد حازت الشركة على العديد من الجوائز وشهادات التقدير لسجلها الحافل بالإنجازات خلال العشرين عاماً الماضية.

    اقرأ المزيد

لمحة عن الشركة

المشاريع والأعمال

يتضمن سجل المشاريع التي قامت بها شركة الساحل الفضي للمقاولات وحفر الأنفاق خلال العشرين عاماً الماضية إنجازات مشرفة في أعمال مشاريع البنى التحتية والأعمال المدنية الكبرى ومرافق المطارات والمستودعات والمجمعات السكنية متعددة الطوابق ومشاريع السكن الفاخر والمكاتب والمنشآت الحكومية المعروفة.
لقد عملت الشركة على إنجاز المشاريع الكبرى لقيادة الأشغال العسكرية وحرس الرئاسة وديوان سمو ولي العهد ووزارة الداخلية وال حرس الرئاسي في أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وعدة مشاريع كبرى القطاع الخاص